الأخبار

سعر جرام الذهب الآن.. عيار 21 يتراجع فى الأسواق وسط تطورات جديدة

ننشر أسعار الذهب في مصر بالتعاملات الصباحية اليوم الأربعاء بالتزامن مع تراجع السعر العالمي للذهب قرب مستويات تجاوزت 2300 دولار في مستهل تعاملات اليوم، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3090 جنيها.
أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3531 جنيها.

عيار 21 يسجل 3090 جنيها.

عيار 18 يسجل 2649 جنيها.

عيار 14 يسجل 2060 جنيها.

الجنيه الذهب 24720 جنيها.

أسعار الذهب العالمية

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي بشكل طفيف خلال تداولات اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي وذلك في ظل تعافي مستويات الدولار الأمريكي بعد تصريحات من قبل أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي تفيد إمكانية استمرار الفائدة مرتفعة طوال هذا العام.

انخفض سعر الذهب الفوري الذي يستخدم في تسعير سبائك الذهب خلال جلسة اليوم بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى عند 2303 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2314 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2307 دولار للأونصة.

ويأتي هذا بعد انخفاض آخر يوم أمس في أسعار الذهب بنسبة 0.4% وذلك في ظل تعافي مستويات الدولار الأمريكي بالرغم من غياب البيانات الاقتصادية الأمريكية الهام هذا الأسبوع، وهو ما دفع الأسواق الى التأثر بتوقعات المتداولين وتسعيره لمستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.
هذا وقد شهد المعدن النفيس بعض الطلب على الملاذ الآمن مطلع هذا الأسبوع مع تفاقم الصراع بين الكيان الصهيوني وحماس حيث لم تسفر محادثات وقف إطلاق النار عن تقدم يذكر. ولكن تقلصت حدة التوترات الجيوسياسية بعدها ليعود تركيز أسواق الذهب على توقعات الفائدة الأمريكية.

الذهب واقع تحت ضغط سلبي مع قيام أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي بتهدئة رهانات خفض أسعار الفائدة، وقد اتضح هذا من الدعم الضئيل الذي شهدته أسعار الذهب من الانخفاض الأخير للدولار، قبل أن تعود العملة الأمريكية للانتعاش يوم الثلاثاء بعد أن صرح العديد من أعضاء البنك الفيدرالي إنه من المرجح أن تبقى أسعار الفائدة دون تغيير في عام 2024

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى