مال واقتصاد

4.8 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى لإنشاء مراكز حديثة للألبان

افتتح علاء عمر الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار المركز الأول لتجميع الألبان بقرية ابو عطا بالنوبارية بتمويل يبلغ 40 ألف يورو ضمن برنامج لاكتيميد الممول من الاتحاد الأوروبى بقيمة اجمالية 4.8 مليون يورو .

وقال رئيس الهيئة ان البرنامج يستهدف تجميع الألبان من الفلاحين بطريقة آمنة وتوعيتهم بطرق الحلب الحديثة والوقاية من الأمراض والأوبئة بما يسهم فى استخدام هذه الألبان فى مصانع مجهزة الكترونية لتعقيمها واستخدامها فى الصناعات الغذائية.

وقالت وفاء صبحى نائب رئيس هيئة الاستثمار ان مشروع لاكتيميد يهدف إلى تحديث منتجات الألبان فى دول البحر المتوسط وتطوير العناقيد الزراعية ودعم البحث والتطوير والابتكار ونقل التكنولوجيا للمنتجين المحليين وفتح أسواق جديدة لمنتجاتهم بالخارج.

وأضافت دينا إسماعيل مستشار رئيس هيئة الاستثمار للمشروعات الصغيرة أن المشروع سيسهم فى القضاء على كثير من سلبيات صناعة الألبان خاصة بطرق النقل والتخزين والتعقيم وكذلك استغلال الفلاحين من خلال شراء الألبان بأسعار غير حقيقية إلى جانب الوقاية من الأمراض.

من ناحية أخرى وقعت هيئة الاستثمار ومديرية الطب البيطرى مذكرة تفاهم لاستمرار تقديم الدعم الفنى للمشروع لاكتيميد لتحصين الماشية وضمان انتاج ألبان خالية من الفيروسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى