وزارات ونقابات

“قطاع الأعمال” تضع خطة للتوسع فى الاستثمار الفندقى

وضعت وزارة قطاع الأعمال العام خطتها فيما يخص شركة مصر للفنادق إذ تنشئ الشركة فندقا تجاريا بمدينة مرسي علم في محافظة البحر الأحمر.

وقال عمرو عطية رئيس شركة مصر للفنادق إحدى شركات قطاع الأعمال العام إن الشركة وضعت خطة لتطوير معدل الاستثمار بها خلال العام المالي 2018/2019.

وأضاف رئيس شركة مصر للفنادق في تصريحات لـ”الدستور” أن الشركة تستهدف صافي ربح 99.63 مليون جنيه وضخ 113.5 مليون جنيه استثمارات جديدة.

وأشار عطية إلى أن الشركة تدرس إقامة مشروع فندقي تجاري بمنطقة مرسى علم وتأسيس شركة مشتركة مع كل من شركة الأهرام للاستثمار والشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة إيجوث.

وأوضح عطية أن الشركة ستبيع الشقق المملوكة للشركة بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء لعدم الحاجة إليها في نشاطات الشركة.

وأشار عطية إلى أن الاستثمارات الشركة تتضمن ختاميات المقاولين وضمانات أعمال تطوير فندق النيل ريتز كارلتون والإحلال والتجديد، بالإضافة باقي التكلفة الاستثمارية لتطوير فندق سفير دهب ومصروفات ما قبل الافتتاح.

يذكر أن المؤشرات المالية لشركة مصر للفنادق خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس 2018، أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 28% على أساس سنوي، إذ حققت أرباحا بلغت 161.7 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 126 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2016-2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى