وزارات ونقابات

د.خالد حنفي: تحويل بطاقات التموين الورقية إلي ذكية.. خلال أسبوع شبكة إلكترونية لربط المخابز والبقالة التموينية مع المديريات

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تيسيراً علي المواطنين في حصولهم علي السلع التموينية المقررة لهم وحصص الخبز تم الاتفاق مع الشركات المنفذة لبطاقات التموين الذكية علي سرعة تحويل بطاقات التموين الورقية إلي بطاقات تموين ذكية واستخراج بطاقات بدل التالف والفاقد وبطاقات صرف الخبز وإجراء عمليات الفصل الاجتماعي في البطاقات وتسليمها للمواطنين خلال أسبوع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة والثلاث شركات المنفذة لبطاقات التموين الذكية والذي شهده الدكتور مجدي الحناوي مساعد وزير التخطيط وأحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية ومحمود عبدالعزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع وحمدي علام رئيس الإدارة المركزية والتوزيع وأحمد مهدي رئيس المكتب الفني بوزارة التموين.
وقال حنفي: إنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة توفير ماكينة إضافية لبيع الخبز في المخابز التي لديها ماكينة واحدة وأن الشركات المنفذة لبطاقات التموين الذكية تعهدت بإجراء الصيانة الدورية علي ماكينات بيع السلع التموينية وبيع الخبز منعاً للأعطال وأنها ستقوم بالإعلان عن خط ساخن موحد للشركات الثلاثة ليقوم من خلاله أصحاب المخابز ومحلات البقالة التموينية بالاتصال به سواء من خط تليفون أرضي أو موبايل لسرعة إصلاح أي عطل في الماكينات كما أنها ستقوم بتوفير عدد من الفنيين في كل محافظة لسرعة الاستجابة لإصلاح أي عطل.
وأكد الدكتور خالد حنفي استمرار صرف نقاط الخبز والتي تتم بداية من كل شهر ولمدة 10 أيام وهي السلع الغذائية المجانية التي يقوم المواطنين بالحصول عليها مقابل ما يوفرونه من استهلاك الخبز وزيادة أنواع السلع التي يحصلون عليها. مشيراً إلي أنه تم تنفيذ منظومة بيع الخبز الجديدة حالياً في 13 محافظة وأنه من المقرر تعميمها علي باقي محافظات الجمهورية خلال الفترة القليلة القادمة.
من ناحية أخري أعلن الدكتور خالد حنفي أنه سيتم إنشاء شبكة إلكترونية لربط محلات البقالة التموينية والمخابز البلدية المدعمة والبالغ عددهما حوالي 50 ألف مخبز وبقال علي مستوي الجمهورية بمديريات التموين من خلال شاشات لمعرفة حركة بيع السلع التموينية والخبز وفارق نقاط الخبز لتلافي شكاوي المواطنين وسرعة العمل علي حلها.
وأشار الوزير خلال الاجتماع الذي عقده مع قطاع الرقابة الداخلية لمتابعة الأسواق والذي شهدته أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية ومحمود عبدالعزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع وحمدي علام رئيس الإدارة المركزية للرقابة ومفتشي التموين بالوزارة إلي أنه سيتم تطوير كافة مكاتب التموين ويقدر عددها بنحو 1600 مكتب علي مستوي الجمهورية من حيث إدخال النظم الحديثة وربط هذه المكاتب بشبكة إلكترونية موحدة مع مديريات التموين والوزارة لسرعة تلقي القرارات وتطوير هذه المكاتب من ناحية الشكل والنظافة والمكان لتوفير بيئة مناسبة ومريحة لموظفي مكاتب التموين تماثل أماكن البنوك وذلك لتقديم أفضل ما لديهم عند تعاملهم مع الجمهور وأيضاً للتيسير علي المواطنين خلال تعاملهم مع فروع المكاتب التموينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى