وزارات ونقابات

لا صحة لتحديد حصص الدقيق بالمحافظات وانتهاء منظومة الخبز يناير المقبل

نفى الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة تقيد أو تحدد حصص الدقيق في المحافظات الجديدة التي تطبق منظومة الخبز.

وقال الوزير في تصريحات لـ”بوابة الأهرام”، إن الوزارة واعية تمامًا لحيل بعض المستفيدين من بقاء واستمرار النظام القديم الذي كان يتيح لهم تسريب الدقيق في السوق السوداء لتحقيق مصالح شخصية وهؤلاء يضعون المعوقات أمام تنفيذ منظومة الخبز خاصة عند تطبيقها في محافظة جديدة ويستندون إلى أسباب واهية.

وأوضح الوزير أن الوزارة بقياداتها تفطن إلى حيل وأساليب بعض أصحاب المخابز المستفيدين من النظام القديم لاستمرار بيع الدقيق السوق السوداء حتى أن البعض منهم يغلقون المخابز في وقت مبكر بحجة قلة حصة الدقيق المخصصة لهم بهدف تقليب الناس على الوزارة وإحداث حالة من القلق بين الأهالي.

وتابع الوزير، أن كل هذه الحيل غير حقيقية وسوف يلتزم الجميع بقواعد وتعليمات الوزارة التي تم تطبيقها من قبل على 15 محافظة من قبل وأدت إلى نجاح وترحاب كبير من المواطنين وكثير من أصحاب المخابز الشرفاء.

وأشار حنفي إلى أن كل ما يردده بعض المنتفعين ومروجي الشائعات الكاذبة من قلة حصة الدقيق في محافظة الغربية والمنوفية وأنها غير كافية كل ذلك غير صحيح، منوهًا إلى أن ما تم الإعلان وتنفيذه في جميع المحافظات هو فتح حصص الدقيق لأصحاب المخابز وليس هنالك تحديد للحصة كما يدعى البعض زورًا أو بهتانًا ولا بد أن يلتزم الجميع بتعليمات الوزارة لتحقيق مصلحة الدولة والمواطن. منوهًا إلى أنه سيتم الانتهاء من تطبيق منظومة الخبر واكتمالها في جميع محافظات الجمهورية بنهاية يناير المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى