مال واقتصاد

بنك برقان الكويت يحقق 4ر37 مليون دينار أرباحا صافية في النصف الأول

أعلنت مجموعة بنك برقان تحقيق أرباح صافية 4ر37 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي بنسبة نمو 3ر12 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال بنك برقان في بيان اليوم / الاثنين ان الدخل التشغيلي للبنك في النصف الأول من العام الحالي بلغ 1ر144 مليون دينار مقارنة ب5ر130 مليون دينار في الفترة من عام 2014.

وأوضح البيان ان الأرباح التشغيلية قبل خصم المخصصات حققت نموا بلغت نسبته 4ر10 في المئة لتبلغ 2ر80 مليون دينار في النصف الأول من 2015 مقارنة ب8ر72 مليون دينار في الفترة نفسها من 2014.

وأضاف ان محفظة القروض والسلفيات ارتفعت على اساس سنوي بنسبة 7ر5 في المئة لتصل إلى 5ر4 مليار دينار كما ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 4ر7 في المئة لتصل إلى 9ر4 مليار دينار مشيرا الى ان الأصول المتعثرة بلغت نحو 7ر1 في المئة وبنسبة تغطية 259 في المئة من صافي الضمانات.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة المجموعة ماجد العجيل قوله ان “المجموعة تستمر في النمو رغم ضغوط الأسواق العالمية والمشهد الجيوسياسي غير المستقر إقليميا”.
وذكر العجيل ان البنك يتبع نهجا متوازنا لتنويع مصادر دخله وتوزيع المخاطر حيث تساهم العمليات الخارجية بنحو 5ر55 في المئة من اجمالي ايرادات المجموعة “ونحن لدينا الثقة في أن استراتيجيتنا في الطريق الصحيح”.

يذكر أن البيانات المالية تشمل نتائج عمليات مجموعة بنك برقان في الكويت اضافة إلى حصتها من عمليات المصارف التابعة لها والتي تشمل البنك الاردني الكويتي وبنك الخليج الجزائر وبنك برقان تركيا ومصرف بغداد وبنك تونس العالمي التي يمتلك بنك برقان الحصة الكبرى فيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى