ضرائب

بروتوكول تعاون بين ” الضرائب” و “الاستثمار” لتبادل المعلومات في 2015

كشفت مصلحة الضرائب برئاسة عبد المنعم مطر، عن استحداث آلية تقديم إقرارات الضريبة علي المبيعات من  خلال موقع المصلحة الإلكتروني علي الانترنت و التواصل الاجتماعي مع الممولين عبر صفحات التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

 

وأضاف المصلحة عبر تقرير مؤشرات الأداء الاقتصادية السنوية للعام 2015، أن ” الضرائب” انتهت من  اجراء مناقصة لتطوير الشبكات لمأموريات  الضرائب ، و العمل بالربط الشبكي مع مصلحة الجمارك وتوفير البيانات بجميع المأموريات.

 

وأوضح التقرير، عن  انشاء مكتبة الكترونية تشمل كافة التشريعات والتعليمات والكتب الدورية ، بالاضافة لتشكيل وحدة متابعة متخصصة لمتابعه الإحداث الهامة والمتعلقة بالضريبة ، حفاظا  على حقوق  الخزانة العامة.

 

وأضاف التقرير أن استحداث برامج للتدريب على قانون القيمة المضافة وإعداد المادة العلمية ، وتدريب 3000 متدرب.

 

وأشار التقرير عن توقيع بروتوكولات التعاون مع المصالح الأخرى ، ولربط المصلحة شبكيًا ؛ للحصول على المعلومات ؛ منعًا  للتهرب الضريبي ، ومن أبرزها بروتوكول مصلحة الضمن بينها التعاون مع مصلحة الجمارك، والذى  يقضى بتداول المعلومات الخاصة بالأنشطة الاقتصادية للممولين بما  يتضمن سرية المعلومات التي يتم تداولها بين الجهتين وكذلك  التعاون  مع مصلحة الضرائب العقارية لتبادل البيانات لإعداد قاعدة معلومات لحصر المجتمع الضريبي ضمن خطة تنفذها وزارة المالية لمكافحة التهرب الضريبي.

 

وأضاف التقرير أن المصلحة وقعت بروتوكول مع الهيئة العامة للاستثمار لتنظيم تبادل البيانات والمعلومات،  وتبسيط الإجراءات للمستثمرين مع المصلحة ، بجانب بروتوكول التعاون مع الهيئة العامة للخدمات الحكومية لحصر وربط تحصيل الضريبة، بجانب التعاون مع صندوق التأمين  للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، التابع للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، للحد من التهرب الضريبي لتيسير تبادل المعلومات والبيانات بين الجانبين،  إلى دراسة  وإعداد العديد من البروتوكولات الأخرى  مع بعض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى